الرئيسية

حق الرد: توضيح من مجموعة المقاولين بشأن مقال “محاكمة 77 رجل أعمال ومنعش عقاري بالناظور بتهمة التهرب الضريبي والتزوير

ناظور24

عقب نشر الموقع لمقال بعنوان “محاكمة 77 رجل أعمال ومنعش عقاري بالناظور بتهمة التهرب الضريبي والتزوير”، يود مجموعة من المقاولين توضيح الحقائق التالية:

1. **خلفية القضية**:

تعود أحداث القضية إلى حوالي سنة، حيث تفاجأ عدد من المقاولين، بينهم منعشون عقاريون من الناظور ومدن أخرى، باستدعاءات من الفرقة الجهوية لجرائم الأموال بفاس. جاء ذلك على خلفية تصريحهم سنة 2019 بفواتير وصفت بـ”الوهمية”، والتي تحمل هوية وخاتم شركة مختصة في بيع مواد البناء مقرها بالمنطقة الصناعية لسلوان. يُذكر أن هذه الشركة لم تصرح بنفس الفواتير لدى إدارة الضرائب، مما أحدث لبساً وتسبب في مشكلة ضريبية.

2. **تفاصيل الفواتير**:

يؤكد المقاولون أن الفواتير المعنية تتعلق بمواد البناء، وليس أجزاء السيارات كما ورد في المقال المذكور. كما يشددون على أن الفواتير صادرة عن جهة واحدة، ولم يتم التصريح بها لدى إدارة الضرائب من قبل تلك الجهة، التي أنكرت صحتها بزعم أنها وهمية. بينما يتمسك المقاولون بأن الفواتير حقيقية، والملف مطروح حالياً أمام القضاء النزيه، الذي ينتظرون قراره بعد استكمال التحقيقات.

3. **احترام الإجراءات القضائية**:

يشير المقاولون، الذين يزيد عددهم عن 72 مقاولاً بين الشخصي والمعنوي، إلى أن الملف معروض أمام القضاء، ولا يمكنهم إضافة أي تفاصيل أخرى. يؤكدون ثقتهم التامة في القضاء ويضعون تحت تصرفه كل الأدلة الدامغة على براءتهم من أي تزوير أو خرق للقانون. كما يشددون على احترامهم لإجراءات التقاضي والمساطر المتبعة، بما في ذلك السرية وعدم محاولة التأثير على سير القضية، والتي يتهمون الطرف الآخر بمحاولة التأثير عليها عبر النشر والاتهامات المباشرة.

ويشكر المقاولون موقع *ناظور24* على إتاحة الفرصة لهم لحق الرد، في حدود القانون، لتنوير الرأي العام باعتبار أن القضية ذات بعد اقتصادي وتهم الرأي العام المحلي والوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى