محلية

السيد عامل إقليم الناظور جمال الشعراني يعقد لقاءات تواصلية لتدارس التنمية المحلية بإقليم الناظور

الناظور24

عقد السيد جمال الشعراني، عامل إقليم الناظور، يومي الثلاثاء والخميس، 28 و30 ماي 2024، لقاءين تواصليين بمقر العمالة، مرفوقاً بالسيد الكاتب العام، ورؤساء المصالح الإقليمية، ورؤساء الأقسام بالعمالة، ورؤساء وأعضاء مكاتب الجماعة الترابية لبني شيكر وجماعة حاسي بركان، والسلطة المحلية. تم تخصيص هذه اللقاءات لتدارس واقع وآفاق التنمية المحلية والمجالية.

في بداية اللقاءات، رحب السيد العامل بالحضور، مسلطاً الضوء على أهمية هذه اللقاءات مع المنتخبين، بهدف الوقوف على المجهودات المبذولة من طرف مختلف القطاعات في مجال التنمية المحلية بمختلف المجالات. وأكد أن هذه اللقاءات تشكل فرصة مواتية للتذكير بالمؤهلات الطبيعية، السياحية، الفلاحية، والبشرية، بالإضافة إلى المشاريع المهيكلة كميناء الناظور غرب المتوسط، وموقع بحيرة مارتشيكا، التي يزخر بها إقليم الناظور، والتي تعد رافداً أساسياً لبلورة مشاريع تنموية محلية تتماشى مع البنية التحتية والتجهيزات الأساسية.

وخلال كلمته، أبرز السيد العامل الأدوار المنوطة بالجماعات الترابية كونها شريكاً رئيسياً في إطار سياسة اللامركزية المعتمدة في التنمية المحلية الترابية. كما دعا المجالس المحلية للارتقاء بمستوى التدبير والشأن الترابي اللامركزي، للاستجابة لتطلعات الساكنة في ظل الدينامية التي يشهدها الإقليم في مختلف القطاعات المندمجة، مشيراً إلى أن إقليم الناظور يعتبر قطباً اقتصادياً ومالياً مهماً بجهة الشرق.

وأشار السيد العامل إلى أن مصالح العمالة والمصالح الإقليمية معبأة للتعاون والشراكة مع المجالس المنتخبة لمدارسة القضايا والإكراهات التي تواجهها الجماعات المعنية، خاصة ذات الارتباط اليومي والمباشر بالمواطن، مثل الصحة، التعليم، التعمير، الكهرباء، الماء الصالح للشرب، التطهير السائل، والطرق، بالإضافة إلى موضوع تشجيع الاستثمار والأنشطة المدرة للدخل.

في معرض إجاباته وتفاعل المصالح اللاممركزة مع تساؤلات أعضاء مكاتب المجالس المذكورة، أبانت عن تجاوب جدي بانخراطها الإيجابي للاستمرار في القيام بمهامها القطاعية. وفي الختام، ذكر السيد عامل الإقليم أن مثل هذه اللقاءات ستتم مع باقي الجماعات بالإقليم بصفة دورية، بهدف تتبع وتحليل وتقييم مخرجاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى