الرئيسيةثقافة وفن

انتخاب مكتب جديد لفرع وجدة للنقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية

انتخاب محمد ادرغال نائبا للرئيس

ناظور24

في إطار تعزيز دور الفن والثقافة في المجتمع، تم اليوم الأحد 26 ماي 2024 في الساعة الحادية عشرة صباحًا، انتخاب المكتب الجديد لفرع وجدة للنقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية. جرت الانتخابات في المركب التربوي للفن والثقافة التابع لمديرية وجدة أنكاد للتعليم، بحضور عضوين من المكتب الوطني للنقابة، هما السيد الحسسن الشعبي والسيدة كريمة بنميمون. وقد ساد العملية الانتخابية جو من الشفافية والوضوح، مما يعزز مصداقية النقابة وثقة أعضائها.

أسفرت نتائج الانتخابات عن تشكيل فريق قيادي جديد، حيث تم انتخاب الفنان رشيد بنطالب رئيسًا للفرع، والفنان محمد ادرغال نائبًا للرئيس. تولى الفنان مصطفى شنوف منصب الكاتب العام، في حين تم اختيار الفنان برقاش بدران كأمين للمال، والفنان يوسف حامدي نائبًا له. أما مستشار التواصل فهو الفنان عبد القادر نوري، وتولت الفنانة مريم لعلا منصب مستشارة التنظيم. كما تم انتخاب الفنانة سعاد طانكول كمؤتمرة.

وقد تميز الجمع العام بروح التعاون والتفاهم بين الأعضاء، حيث تمت مناقشة الأهداف المستقبلية والخطط الرامية إلى تطوير الفنون الدرامية في وجدة وتعزيز مكانة الفنانين المهنيين في المجتمع. يسعى المكتب الجديد إلى تبني سياسات فعالة لدعم الفنانين وتوفير بيئة ملائمة للإبداع والابتكار، مما ينعكس إيجابًا على المشهد الثقافي في المنطقة.

من خلال هذه التشكيلة الجديدة، تتطلع النقابة إلى تحقيق نقلة نوعية في أنشطتها وبرامجها، وتعزيز الشراكات مع الجهات الفاعلة في المجال الثقافي والفني. يأتي هذا التوجه في إطار سعي النقابة لتحقيق التنمية المستدامة في قطاع الفنون الدرامية، وضمان تمثيل مهنيي الفنون بطريقة تليق بمكانتهم وإبداعاتهم، بما يساهم في إثراء الثقافة الوطنية والمحافظة على التراث الفني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى