وطنية

“التزام المديرية العامة للأمن الوطني بحماية الثروة الغابوية: رؤية واستراتيجية”

ناظور24: ط الشامي

 

أثنت المديرية العامة للأمن الوطني، خلال يوم دراسي استضافته المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة، على التزامها المستمر بتخصيص كل إمكانياتها للوقاية من ومكافحة الجرائم المتعلقة بالثروة الغابوية، بما في ذلك الجرائم الحيوانية.

وأشار د. محمد الدخيسي، مدير الشرطة القضائية، نيابة عن المديرية العامة للأمن الوطني، في كلمته خلال هذا اللقاء الذي نظم بالتعاون مع الوكالة الوطنية للمياه والغابات، حول “مكافحة الجرائم المتعلقة بالمجال الغابوي”، على أهمية حفظ الثروات الغابوية كأحد الأولويات الرئيسية في مجالات تدخل المديرية، سواء في ضمان الأمن والنظام أو في مجال الشرطة القضائية والبحث الجنائي.

وأكد المسؤول الأمني أن هذا الانشغال قد تم تضمينه ضمن استراتيجية المديرية الأمنية للفترة من عام 2022 إلى عام 2026، مشجعاً جميع المصالح الأمنية على بذل أقصى جهد ممكن للوقاية من ومكافحة كل أشكال الجرائم المتعلقة بالثروة الغابوية، بما في ذلك الجرائم الحيوانية. وأوضح أن المديرية نجحت في الفترة الأخيرة في إحباط عدد من عمليات التهريب الدولي لبعض الزواحف والأسماك المحمية بالقوانين في آسيا، كالصين.

بالإضافة إلى ذلك، أوضح الدخيسي أن المديرية العامة تشارك بانتظام في عدد من العمليات الأمنية المشتركة على الصعيد الدولي، بالتعاون مع منظمة الشرطة الجنائية الدولية (أنتربول)، مثل “OPERATION THUNDER” التي تهدف إلى مكافحة تهريب النباتات والحيوانات المحمية، وكذلك “OPERATION ARCADIA” التي تهتم بحماية الموارد الغابوية من خلال مكافحة الجرائم المرتبطة بصناعة الخشب المحمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى