الرئيسيةثقافة وفن

المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة بالناظور يكرّم رموزاً وطنية في دورته الثالثة عشر

الناظور24: ط الشامي

يستعد المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة بمدينة الناظور لإطلاق دورته الثالثة عشر، التي ستتزامن مع الاحتفال بعيد المسيرة الخضراء، وهو الحدث الذي يجسد وحدة المغرب وتلاحم أبنائه. المهرجان الذي يُعد من أبرز الفعاليات الثقافية في المنطقة، سيقدم في هذه الدورة مساحة للاحتفاء بالتاريخ المشترك وتسليط الضوء على قيم الديمقراطية والسلم.

ومن بين أبرز محطات المهرجان المنتظر، حفل تسليم جائزة “ذاكرة من أجل الديمقراطية والسلم” في دورتها الثالثه عشره. سيتم خلال هذا الحفل تكريم شخصيتين بارزتين، الأستاذ الحسين الفهمي والأستاذ محمد بوجيدة، تقديراً لما قدماه من خدمات جليلة للوطن وللمدينة. هذا التكريم، الذي يأتي من مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم، ومن مدينة الناظور وسكانها، يعكس الامتنان العميق لجهودهما في تعزيز الروح الوطنية وخدمة المجتمع.

منظمو المهرجان أعربوا عن شكرهم العميق للأستاذين الفهمي وبوجيدة على قبولهما التكريم، مؤكدين أن المهرجان يسعى لتكريم الشخصيات التي ساهمت في بناء المجتمع وتوجيه الأجيال نحو مستقبل أفضل.

بالإضافة إلى ذلك، ستشهد فعاليات المهرجان تكريماً لعدد من الوجوه الفنية البارزة، من النساء والرجال ومن مختلف الفئات العمرية، ما يعزز من تنوع وغنى البرنامج الفني والثقافي الذي سيُقدم على مدار أيام المهرجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى