محلية

رأس الماء تنجو من الغرق: انتصار للعدالة وحماية للمصلحة العامة

ذ : عبد المنعم شوقي / الناظور24

في مقالنا السابق، تناولنا الحكم الشجاع والجريء الصادر عن المحكمة الإدارية بوجدة، والذي قضى بإيقاف تنفيذ القرار العاملي رقم 02/24، الذي أصدره عامل إقليم الناظور بتاريخ 23 مايو 2024، وذلك حتى البت في الدعوى المرفوعة أمام المحكمة. هذا الحكم جاء بناءً على حيثيات قوية قدمها دفاع الطاعن، المتمثل في الأستاذ القدير محمد البورياحي، من هيئة المحامين بالناظور.

الحكم الإداري ألغى إقالة العضو رشيد درقاوي من عضوية مجلس جماعة رأس الماء، ما يعني بقاءه ضمن تشكيلة المجلس. هذا القرار ليس فقط انتصاراً للعدالة، بل هو أيضًا حماية لتدبير الشأن المحلي في جماعة رأس الماء، حيث كان هناك من يخطط للإطاحة بالمجلس الحالي بهدف الوصول إلى الرئاسة لخدمة مصالحه الشخصية. لكن عودة رشيد درقاوي قلبت الموازين وأحبطت تلك المساعي، مما حال دون تسلل الفساد إلى دواليب الجماعة.

هذه الواقعة تمثل انتصارًا للحق وللعدالة المحلية، حيث أعادت المحكمة الأمور إلى نصابها وأكدت على أهمية الشفافية والمصداقية في تدبير الشأن العام. تحية تقدير للمحكمة الإدارية بوجدة وللأستاذ محمد البورياحي على مجهوداتهما، وكل التوفيق لمجلس وساكنة رأس الماء في مسيرتهم نحو تحقيق التنمية المحلية المستدامة.

#برافو_للمحكمة_الإدارية_بوجدة
#برافو_لمحمد_البورياحي
#كل_التوفيق_لرأس_الماء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى