الرئيسيةثقافة وفن

انطلاق فعاليات المهرجان المتوسطي للناظور في دورته العاشرة

الناظور24

انطلقة مساء يومه الجمعة 26 يوليوز الجاري فعاليات الدورة العاشرة من المهرجان المتوسطي للناظور، والتي تنظمه الجمعية المتوسطية للتنمية المستدامة بالناظور بشراكة مع مجلس اقليم الناظور.
نسخة هذه السنة تأتي في إطار احتفالات الشعب المغربي بذكرى مرور ربع قرن على تربع صاحب الجلالة نصره الله على عرش اسلافه المنعمين، مما يجعلها مناسبة سانحة لعرض الإنجازات المحققة في مختلف المجالات طيلة هذه الحقبة من الزمن.
كما ان الدورة تاتي ايضا تزامنا مع عودة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، والذين هم في أمس الحاجة لحضور مثل هاته التظاهرات الفنية قصد تمتين روابطهم بثقافة وتراث بلدهم المغرب.
وأمام حضور جماهيري غفير، تلا رئيس الجمعية المنظمة عمر خليفي كلمة افتتاحية بالمناسبة أشاد من خلالها بجهود كل الشركاء قصد إعداد وإنجاح هذا الحدث الكبير. وإثر ذلك، غنى وتألق في السهرة الافتتاحية فنانون كبار من طينة المنشد اسماعيل بلعوش والفنان المختار البركاني والنجم أحمد شوقي، كما عرفت أيضا تكريم المصور الصحفي محمد العبوسي نظير مسيرته الحافلة في المجال.
جدير بالذكر أن حضورا جماهيريا وازنا قد استمتع بفقرات هذه السهرة الافتتاحية من الدورة العاشرة، والتي ستشهد في يومها الثاني مشاركة نخبة من نجوم الفن كعبد العالي الرحماني وطارق تيتو والريفي ومحمد عدلي.

{“pictureId”:”2F051086-72CF-41A5-8D0B-80580EE953F0″,”exportType”:”image_export”,”tiktok_developers_3p_anchor_params”:”{“picture_template_id”:””,”capability_name”:”retouch_edit_tool”,”client_key”:”aw889s25wozf8s7e”,”source_type”:”vicut”}”,”source_type”:”vicut”,”data”:{},”editType”:”image_edit”}

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى