الرئيسيةرياضة

تدوينة تحمل رسالة إلى كل من يناضل ويترافع على بناء ملعب كرة القدم لاستضافة كأس العالم بالناظور

الناظور24

رسالة إلى كل الأصدقاء الغيورين على الساحة الرياضية بمدينة الناظور خاصة من “يناضل” و “يترافع” من أجل بناء ملعب كرة القدم لاستضافة مقابلات المونديال بالناظور سنة 2030.

دولة بحجم البرتغال ستقدم ثلاثة ملاعب، ولن تقوم ببناء أي ملعب آخر من أجل منافسات كأس العالم 2030 ولن تقوم بأي استثمار آخر في البنى التحتية الرياضية لأن دولة البرتغال قامت بإعادة ترتيب الأولويات، في حين نجد بعض الأصدقاء (مع احترامي لهم).

لقد سبق وكتبت تدوينة على صفحتي ونشرها الصديق العزيز طارق الشامي Tarik Chami على صفحات موقع الناظور 24 (www.nador24.com) تحت عنوان (من يعتقد أن الناظور سيستضيف كأس العالم 2030 فهو واهم) تحدثت بأسلوب صريح حول بعض العناوين والملاحظات التي لقيت استحسان بعض الأصدقاء بينما قابلها آخرون بالرفض وعدم القبول.

أعتقد أن إعادة النظر في قضية الترافع حول بناء ملعبٍ جديدٍ أمرٌ في غاية الأهمية، لكنني أعتقد أيضا أن التوقيت المناسب للنضال والترافع على بناء الملعب لم يحِن بعد. لأن الإستثمار في البنى المجتمعية أولى من الإستثمار في البنى الرياضية. وأتمنى أن يعيدَ الزملاءُ في الساحة المدنية نظرهم في ترتيبهم للأولويات والمعاني واستراتيجيات العمل والفعل المدني. فهناك أولويات أخرى أكثر أهمية من بناء ملعب جديد، ويكفينا ترميم الملعب الحالي والعملِ على تأسيس فريق تقوده نخبة واعية ومتمرسة تستطيع استشراف المستقبل الرياضي وتدرك أهمية البناء انطلاقا من القاعدة. ليت الزملاء يفكرون في تأسيس مدرسة لكرة القدم تستهدف شريحة الأطفال وتشتغل على بناء جيل كروي جديد(بناء الإنسان) بدل النضال على بناء ملعب ! (بناء الجدران)

ridouan lamssarraf رضوان لمصرف
https://www.facebook.com/share/p/2XQtAQctqsankc9L/?mibextid=oFDknk

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى