محلية

CEME تدعو الحكومة الإسبانية إلى “مزيد من الحزم” مع المغرب بشأن إعادة فتح الجمارك

الناظور24

**El Faro de Melilla: CEME تدعو الحكومة إلى أن تكون “أكثر حزمًا” مع المغرب**

تعتقد Confederación Melillense de Empresarios (CEME-CEOE) أن الحكومة الإسبانية “يجب أن تكون أكثر حزمًا” مع المغرب بشأن إعادة فتح الجمارك التجارية في مليلية، التي أغلقتها المغرب بشكل أحادي في 1 أغسطس 2018، والالتزام بنظام المسافرين.

رداً على أسئلة الصحفيين، حث رئيس CEME-CEOE، إنريكي ألكوبا، الحكومة الإسبانية على أن “تكون حازمة كما يجب” بالاستناد إلى أوروبا، نظراً لأن المغرب يتمتع “بالعديد من المزايا والفوائد والاتفاقيات” مع بروكسل.

ترى patronal melillense أن هذا يمكن أن يكون وسيلة لـ”إجبار” المغرب على الامتثال للمعايير الدولية المتعلقة بنظام المسافرين، حيث أنه منذ إعادة فتح الحدود في 17 مايو 2022، لا تسمح السلطات لأي شخص بالدخول إلى أراضيها مع مشتريات أو متعلقات شخصية من مليلية، ولكن العكس مسموح.

هذا الوضع يسبب أضرارًا كبيرة للتجار والشركات في المدينة المستقلة، مما دفع CEME-CEOE إلى التظاهر أمام مندوبية الحكومة الشهر الماضي.

“نظام المسافرين هو أمر مكتوب في جميع الدول ومشمول في التشريعات الأوروبية. نطلب أن يتم احترامه”، قال ألكوبا قبل أن يؤكد مجدداً أن “إسبانيا هي التي يجب أن تلزم المغرب”، لأن رجال الأعمال ليس لديهم هذه القدرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى