الرئيسية

*الوكيل العام بفاس يفتح تحقيقًا في اختلالات مشروع “مارتشيكا” بالناظور ويصدر أوامر بإغلاق الحدود في وجه المدير السابق

ناظور24

أمر الوكيل العام بفاس بالتحقيق في اختلالات في تسيير وتدبير مشروع “مارتشيكا” بالناظور، أحد أضخم وأكبر المشاريع السياحية والحضرية في المدينة. المشروع يهدف إلى إعادة تهيئة البحيرة وإنشاء سبع مدن موضوعاتية على مساحة ألفي هكتار، بالإضافة إلى إطلاق مشاريع وأقطاب جديدة للأنشطة.

جاء هذا القرار بعد تقديم تقرير دقيق حول اختلالات قد تكون شابت المشروع منذ بدايته وطوال السنوات الماضية. كُلفت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس بالتحقيق في هذه الاختلالات، ومن المقرر أن تنتقل عناصرها إلى مقر شركة “مارتشيكا ميدا” التابعة للوكالة المختصة.

أحال الوكيل العام الملف على الفرقة للتدقيق في محتويات التقرير، الذي أعده سابقًا المجلس الجهوي بوجدة، والذي كشف عن مختلف الاختلالات في المشروع الذي يُعد من أبرز المشاريع التنموية لإقليم الناظور.

بالتزامن مع بدء التحقيق، أمر الوكيل العام بإغلاق الحدود في وجه المدير العام السابق للوكالة المكلفة بالمشروع، الذي تم إعفاؤه من منصبه وتعيين لبنى بوطالب مديرة عامة للوكالة بدلاً عنه، بعد فترة توليه المنصب منذ 30 غشت 2010.

استخدم الوكيل العام صلاحياته القانونية المخولة له بموجب المادة 49 من قانون المسطرة الجنائية، التي تمنحه الحق في إغلاق الحدود وسحب جواز السفر خلال الأبحاث القضائية في الجنح والجرائم التي يعاقب عليها القانون بسنتين حبسا نافذا أو أكثر، إذا اقتضت الأبحاث التمهيدية ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى