الرئيسية

الأمن الوطني بالناظور ينفي انتشار مخدر “البوفا” ويؤكد عدم تسجيل أي قضية تتعلق بترويجه

الناظور24

في تفاعل مع بلاغ الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور حول “انتشار البوفا” في المدينة، أكد بيان رسمي أن مصالح الأمن الوطني بالناظور والمفوضيات الأمنية التابعة لها في مدن العروي وزايو وبني أنصار وأزغنغان لم تسجل أي قضية تتعلق بترويج مخدر “البوفا” خلال عام 2023 والنصف الأول من عام 2024.

وأوضح البيان أن “الخبرات العلمية والسمومية التي أجريت على عينات المخدرات المحجوزة خلال هذه الفترة لم تظهر أي أثر لمخدر البوفا ضمن الضبطيات”. وأضاف البيان أن “مصالح الأمن بالناظور لم تتلقَ أي بلاغ أو إشعار أو شكوى حول ترويج هذا النوع من المخدرات في مناطق نفوذها، وأنها ستتعامل مع المعلومات المنشورة على أنها وشاية أو بلاغ يستدعي البحث والتحري للتحقق من الأفعال الإجرامية المفترضة وتطبيق القانون بشأنها إذا لزم الأمر”.

وفيما يخص عمليات مكافحة باقي أنواع المخدرات والمؤثرات العقلية، بما فيها الكوكايين والأقراص المهلوسة، أشارت مصالح الأمن الوطني بالناظور إلى أنها “تمكنت في عام 2023 من حجز 337 ألفا و318 قرصا مهلوسا و12 كيلوغراما و369 غراما من الكوكايين. بينما ناهزت الضبطيات حتى مايو من العام الجاري ما مجموعه 124 ألفا و808 أقراص مخدرة و36 كيلوغراما و636 غراما من الكوكايين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى