محلية

الناظور: إغلاق مقلع أحجار بجبل الحرشة بعد رصد تجاوزات ومخالفات تنظيمية

ناظور24

علمت الجريدة من مصدر موثوق أن عمالة إقليم الناظور أصدرت خلال الأسبوع الجاري قرارًا بإغلاق أحد مقالع الأحجار بجبل الحرشة ببني سيدال لوطا، الذي كانت تستغله شركة .S.B العاملة في هذا المجال.

وجاء هذا القرار بعد أن تولت لجنة مختلطة من مجموعة من المصالح الإدارية (السلطة، الجماعات، الدرك الملكي، التجهيز…) مهام المراقبة والتتبع الميداني لاستغلال بعض المقالع بتراب جماعات بني سيدال لوطا ووكسان وبني وكيل. هدفت اللجنة إلى التأكد من الاستغلال السليم لهذه المقالع والاحترام الكامل لبنود دفاتر التحملات التي تضبط مهام الشركات المستغلة. وخلال هذه العملية، تم تسجيل بعض التجاوزات في هذا المجال، بالإضافة إلى وجود عدد من الشركات التي لم تجدد تراخيصها بشأن استغلال المقالع منذ انتهاء صلاحيتها في سنة 2022، إلى جانب التوقف عن أداء المستحقات الضريبية لفائدة الجماعات المشار إليها.

جدير بالذكر أن عملية استغلال أحجار مقالع جبل الحرشة وجبل بقار من قبل S.G.T.M. و .S.B في بني سيدال لوطا ووكسان انطلقت منذ الشروع في أشغال تهيئة ميناء غرب المتوسطي ببويافار سنة 2017، واستمرت إلى يومنا هذا بسحق الأحجار وإنتاج الكرافيت لاستغلاله في أشغال تثنية وإصلاح الطرق العمومية بالإقليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى