الرئيسية

“مجلس جماعة سلوان يعقد دورة استثنائية لمناقشة قضايا تنموية هامة”

الناظور24

عقد مجلس جماعة سلوان بإقليم الناظور، صباح يوم الخميس 25 يوليوز الجاري، دورة استثنائية بقاعة الاجتماعات التابعة للجماعة. ترأس هذه الدورة جمال الحمزاوي، رئيس المجلس، بحضور باشا المدينة، أعضاء المجلس، مدير المصالح بالجماعة، بالإضافة إلى بعض أطر الجماعة، لمناقشة ثلاث نقاط هامة ضمن جدول أعمالها.

**إعادة تخصيص الاعتمادات المالية وتعويض ملاكي الطريق المؤدي إلى المستشفى الإقليمي الجديد**

من أبرز النقاط التي تضمنها جدول أعمال الدورة الاستثنائية، إعادة تخصيص اعتمادات مالية من الجزء الثاني لميزانية الجماعة. الهدف من هذا الإجراء هو تعبئة الموارد المالية اللازمة لتعويض ملاكي الأراضي الواقعة على الطريق المؤدي إلى المستشفى الإقليمي الجديد، والذي يعتبر مشروعاً حيوياً يخدم مصالح السكان المحليين ويحسن من مستوى الخدمات الصحية في المنطقة.

**الموافقة على التخلي عن العقارات اللازمة لتوسيع شبكة الطرق**

النقطة الثانية التي ناقشها المجلس كانت الموافقة على مقرر التخلي عن العقارات اللازمة لإحداث الطرق المنصوص عليها في تصميم التهيئة لجماعة سلوان. يهدف هذا القرار إلى تسهيل عملية توسيع شبكة الطرق بالجماعة، مما سيساهم في تحسين البنية التحتية وتيسير حركة التنقل.

**شراكة لتحيين تصميم التهيئة وتغطية المنطقة بالصور الجوية**

أما النقطة الثالثة، فتعلقت بالدراسة والموافقة على اتفاقية شراكة لتحديث تصميم التهيئة الخاص بجماعة سلوان وجزء من المنطقة المحيطة بها، بالإضافة إلى تغطيتها بالصور الجوية والتصاميم الاستردادية. يعتبر هذا الإجراء جزءاً من جهود المجلس لتطوير تخطيط عمراني متكامل ومتجدد يستجيب لمتطلبات النمو السكاني والحضري.

**الإجماع على القرارات**

تجدر الإشارة إلى أن جميع النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة الاستثنائية تم مناقشتها والتصويت عليها بالإجماع من قبل أعضاء المجلس، مما يعكس روح التعاون والتوافق بين مختلف الفاعلين في الجماعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى