محلية

جميلة الطالبي سليلة بني بوغافر تنال الدكتوراه بأعلى ميزة

كتب : ذ/ عبد المنعم شوقي

الأصل الطيب لا ينجب إلا فرعا طيبا، والخلف الصالح لا يثمر إلا سلفا صالحا.. هذا ما تعلمناه، وهذا ما نشهده في واقعنا من رابطة وثيقة بين الآباء والأبناء، وبين الأجداد والأحفاد.
عائلة الطالبي المنحدرة من منطقة بني بوغافر المجاهدة هي نموذج لهذه العراقة المنتقلة من جيل إلى جيل.. فالذي يعرف جيدا كيف نجح الأستاذ الفاضل مرزوق الطالبي في مهامه التربوية والتعليمية قبل أن يلج بجدارة مجال المحاماة، سيدرك مما لاشك فيه أن ذريته سيكون لها شأن عظيم بفضل ما ورثته من خلق واستقامة وكفاءة.
إن مناسبة هذا الحديث هو حصول الاستاذة جميلة الطالبي نجلة الأستاذ مرزوق الطالبي على شهادة الدكتوراه في قانون العقار بمدينة طنجة، وذلك بميزة ممتاز جدا مع التوصية بالنشر قصد تعميم الاستفادة من بحثها الهام والغني. وبذلك تكون الأستاذة جميلة الطالبي عضو هيأة المحامين بالناظور قد تألقت في سماء القانون والبحث العلمي لتشرف بذلك مسقط رأسها ومنطقتها واقليمها.
هكذا إذن تبرهن أستاذتنا ودكتورتنا أن من رضع من ثدي الإخلاص والاجتهاد لا يمكنه إلا أن يبدع ويتوهج في مختلف الميادين والمجالات.
وفي الختام، هنيئا للدكتورة جميلة الطالبي، وهنيئا لكل أفراد عائلتها الكريمة ولمنطقة بني بوغافر الأصيلة، مع تمنياتنا لها بمزيد من التألق والنجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى