الرئيسية

أكثر من قرن من السجن لعصابة السرقة الموصوفة بمحكمة الناظور

الناظور24

وزعت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في مدينة الناظور، خلال الأسبوع الماضي، أحكامًا قاسية على أفراد عصابة متورطة في جرائم السرقة الموصوفة والسرقة باستعمال السلاح، بلغت مجملها أكثر من قرن من الزمن.

تابعت النيابة العامة وقاضي التحقيق المتهمين بتهم متعددة، من بينها الضرب والجرح، النصب والاحتيال، تكوين عصابة إجرامية، السرقة الموصوفة باستعمال السلاح، التعدد والعنف، الاختطاف باستعمال ناقلة ذات محرك، الاحتجاز، إخفاء أشياء متحصل عليها من جناية، عدم التبليغ، والمشاركة في الخيانة الزوجية.

أصدرت المحكمة حكمًا علنيًا وحضوريًا وابتدائيًا، بالسجن 15 سنة على المتهم الأول، بعد إدانته بتهم جناية الضرب والجرح، تكوين عصابة إجرامية، والسرقة الموصوفة باستعمال السلاح.

كما أصدرت المحكمة أحكامًا بالسجن لمدة عشر سنوات على تسعة متهمين آخرين، بعد إدانتهم بتهم السرقة الموصوفة واستعمال العنف ضد ضحاياهم، في حين تمت تبرئتهم من تهمة النصب. وتمت إدانة متهمة أخرى بتهمة الخيانة الزوجية.

تعكس هذه الأحكام عزم القضاء على مكافحة الجريمة المنظمة وتوفير الحماية اللازمة للمجتمع من التهديدات التي تشكلها هذه الأنشطة الإجرامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى