الأديب والصحفي عبد الكريم هرواش يصدر مجموعته القصصية الأولى بعنوان "الأشقياء"


الأديب والصحفي عبد الكريم هرواش يصدر مجموعته القصصية الأولى بعنوان "الأشقياء"

صدر مؤخرا ، الطبعة الأولى من كتاب عبارة عن مجموعة قصصية تحمل عنوان " الأشقياء " لمؤلفه الشاب الأديب والصحفي عبد الكريم هرواش (21 سنة) ، يحمل بين طياته عدد من القصص الواقعية و الاجتماعية التي نشاهدها بكثرة في مجتمعنا المغربي.

وتتضمن قصص المجموعة التي كتبت ما بين سنتي 2009- 2011 كل من : "الشحاذة- ماسح الأحذية- نظرات بريئة- عاملة نظافة- الأشقياء- الانتفاضة- البطل – المجنون- نار الغيرة." وتعالج هذه القصص مجموعة من القضايا الاجتماعية للفئات المقهورة في المجتمع، وتسلط الضوء على معاناة الطبقة المتدنية من الفقراء والبؤساء.

يقول الأستاذ نور الدين الفيلالي في مقدمة هذه المجموعة : "... وقصص المجموعة قدمت لنا بأسلوب عذب متميز، وسرد منساب ساحر، وكأنه صرخة فنية في وجه أشكال السرد التجريبي الحديث، وعودة إلى النفس السردي التقليدي. سرد يجعلنا نعيش لحظات فنية متميزة، وكاتبه يعيش شقاءه الخاص، ويتألم لواقع يعيشه كل يوم بحسه وشعوره، ويقترب أكثر من حياة البؤساء، ويرصد معاناتهم اليومية إلى درجة أن ألهمه هذا كله المادة الخصبة التي استوحى منها تيمات قصصه، وطغت كذلك على مجموعة من أشعاره.

يقع هذا الكتاب في 119 صفحة من القطع المتوسط، وزين الغلاف بلوحة للفنان التشكيلي المغربي عبد القادر غربال، وهو موجود حاليا في عدد من المكتبات الوطنية.