الاتحاد الدولي لكرة القدم يكشف عن شعار كأس العالم للأندية بالمغرب


كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن شعار كأس العالم للأندية “فيفا المغرب 2022” الذي سيقام في الفترة بين 1 و11 فبراير 2023 بالمغرب للمرة الثالثة في تاريخ البطولة.

وقال الاتحاد الدولي إن شعار البطولة مستوحى من كأس البطولة وصور مختلف القارات المشاركة، مشيرا إلى مشاركة سبعة أندية من مختلف الاتحادات القارية، إضافة لممثل من البلد المضيف.

وتم رفع لثام الشعار الرسمي لـ”كأس العالم للأندية FIFA المغرب 2022″، قُبيل القرعة الرسمية للبطولة التي ستقام بالرباط يوم الجمعة 13 يناير 2023.

وستقام قرعة المنافسة في مركب محمد السادس لكرة القدم بمدينة سلا، وسيساعد المغربي نور الدين النيبت في السحب باعتباره اللاعب الأكثر مشاركة في هذه البطولة.

وكان المغرب قد تفوق في سباق استضافة كأس العالم للأندية على جميع الدول المرشحة لاستضافة الحدث، بما فيهم قطر والإمارات والسعودية، لتحظى المملكة بشرف تنظيم البطولة من جديد بعد استضافة مونديال الأندية عامي 2013 و2014.

وسيتم منح الأهلي المصري فرصة المشاركة في البطولة باعتباره وصيف إفريقيا، فيما سيشارك الوداد الرياضي ممثلاً للمغرب، في ظل عدم إمكانية مشاركة فريقين من نفس الدولة.

ويشارك في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، كل من ريال مدريد الإسباني بصفته بطلا لأوروبا، وفلامنغو البرازيلي بعد تتويجه بكوبا ليبيرتادوريس، وسياتل ساوندرز الأمريكي بطل الكونكافاف.

كما يشارك أوكلاند سيتي النيوزيلندي، والوداد الرياضي المغربي، إضافة لمشاركة الأهلي المصري، فيما تم تحديد بطل آسيا للنسخة الماضية، الهلال السعودي، ممثلا عن القارة الصفراء.


تعليق جديد
Twitter