اعتقال "شرطي" متورط في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وبحوزته مبلغ مالي مهم


ناظور24.كوم : متابعة

كشف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، أوقفت اليوم الأحد 04 أبريل الجاري، موظف أمن، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال.

ووفق البلاغ فإن المعني بالأمر، وهو برتبة مقدم شرطة، ويشتغل ضمن الهيئة الحضرية بمدينة تطوان، جرى توقيفه، بعد شكاية تقدم بها أحد المواطنين يتهم فيها الشرطي المذكور بالنصب والاحتيال.

وأفاد بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح الشرطة القضائية بالمدينة، تفاعلت مع الشكاية، حيث باشر فتح بحث مع الموقوف، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وتمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية، بتوقيف الشرطي المذكور متلبسا يتسلم مبلغ مالي مهم من المشتكي، وذلك مقابل وعود وهمية بالتدخل لفائدته في التوظيف ضمن سلك الشرطة.

إلى ذلك، تم إيداع موظف الشرطة الموقوف، تحت تدبير الحراسة النظرية، وذلك على خلفية البحث المنجز في هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا رصد كافة الضحايا المحتملين لهذه الأفعال الإجرامية.

وتباشر عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، وبإشراف من المديرية العامة، تحقيقاتها في النازلة، بهدف الكشف عن جميع ظروف وملابسات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وعلاقة بالموضوع، أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني، قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق الشرطي المذكور، وذلك في انتظار انتهاء المسطرة القضائية ليتسنى لها اتخاذ التدابير التأديبية اللازمة في حقه.

يذكر أن عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، سبق وأن أطلق حملة واسعة ضد الفساد بإدارة الأمن، حيث شدد على تخليق الحياة الأمنية ومعاقبة المتورطين من عناصر الأمن في قضايا الفساد والارتشاء والتوسط والنصب والاحتيال.



تعليق جديد
Twitter